القائمة الرئيسية

الصفحات

نوكيا


نوكيا
نوكيا
ولد مؤسس نوكيا فريدريك إديستام في عام 1838 في Tyrväntö (باللغة الفنلندية: Tyrväntö). بالإضافة إلى كونه مؤسس شركة نوكيا ، كان شخصية صناعية ورائدة في صناعات المواد الحرجية.
Edistam حاصل على درجة الماجستير في هندسة التعدين ، وقد شارك town Edistam في استيراد التقنيات وتكنولوجيا الأعمال الخشبية من ألمانيا.
أسس أول مطحنة اللب التجارية في فنلندا وأحدث مصانع اللب والورق. تطورت المنشآت الصناعية التي أسسها تدريجيا إلى مجموعة نوكيا اليوم. توفي فريدريش إيدستام في عام 1916 في هلسنكي ، عاصمة فنلندا. بدأت نوكيا في عام 1865 كشركة مصنعة للورق. لقد نجحت نوكيا في عدد من القطاعات على مر السنين ، بما في ذلك الكابلات والهواتف والمنتجات الورقية والعجلات المطاطية والأحذية والبنية التحتية للاتصالات.

نوكيا

نوكيا
نوكيا
نتيجة لنجاح نوكيا في هذه القطاعات ، توسعت الشركة جغرافيًا من شركة تركز على فنلندا إلى شركة نوردية في الثمانينيات ، حيث وسعت من تركيزها على أوروبا في أوائل التسعينيات إلى شركة عالمية بالكامل في منتصف 2]. حصلت نوكيا على نوكيا مقابل seven.2 مليار دولار في عام a pair of013 [3]. بعد استحواذ Microsoft على نوكيا ، كان 32،000 من موظفي نوكيا البالغ عددهم 88000 يعملون لصالح Microsoft بدلاً من نوكيا. نوكيا لديها أكثر من صناعة واحدة تركز على نوكيا. الفترة مثل :   البنية التحتية للشبكات: لديها شبكة غنية من البنية التحتية للاتصالات. إليك خدمة خرائط: ستتم استعادة المواقع والخرائط ، وستدمجها نوكيا مع السيارات. تطوير التكنولوجيا. أرادت Microsoft أن تجعل Windows Phone ناجحًا عن طريق امتلاك نوكيا. Nokia تأسست في عام 1871 ، الشركة الفنلندية متعددة الجنسيات ، ومقرها في مدينة إسبو الفنلندية ، هي إحدى الشركات الرائدة في إنتاج الهواتف المحمولة. كما يقدم خدمات مثل الإنترنت والموسيقى والتطبيقات والوسائط الرقمية والرسائل والخرائط الرقمية والتنقل المجاني والمعلومات. تمكنت نوكيا من اكتساح السوق في وقت قصير ؛ فقد احتلت المرتبة الثانية بين أكبر شركات تصنيع الهواتف المحمولة التي تم بيعها ، وسجلت عائدات سنوية تقدر بـ thirty مليار يورو ، واستحوذت نوكيا على نظام التشغيل Symbian لنظام أجهزتها ، ولكن مع مرور الوقت انتقلت إلى استخدام Windows Phone. أنظمة تشغيل نوكيا نظام التشغيل Symbian هو نظام تشغيل فريد تستخدمه نوكيا كنظام تشغيل لهواتفها المحمولة ، سواء الهواتف الذكية أو المكتبات المرتبطة بها ، ويعتمد على طبيعة معالجات ARM. أنشأت الشركة الأم للنظام (Symbian Limited) منظمة غير ربحية تسمى نظام Symbian ، وبالتالي اتخذت نوكيا نظامًا رسميًا ونقلت النظام من مصدره المفتوح إلى الفتح. تعتمد البرمجة على هذا النظام على لغة Symbian C ++ ، بالإضافة إلى دعم البرامج المكتوبة بلغة برمجة Java small Edition ، وكذلك لغة Python المستخدمة لتثبيت حزمة مكتبة الدعم. في عام 2013 ، أعلنت نوكيا عن الإصدار الرسمي لنظام التشغيل Symbian استعدادًا للانتقال الكامل إلى نظام تشغيل Windows Phone ، حيث أن الشركة قد شحنت آخر شحنة من الأجهزة المحمولة على النظام الملغاة في صيف ذلك العام. على الرغم من أن نظام التشغيل Symbian حقق نجاحًا كبيرًا في حياة الشركة ، إلا أن الشركة ظلت عاجزة وتقوم بتطويره ؛ لذلك اتخذ قرارًا حازمًا بالانتقال إلى نظام التشغيل Windows Phone ؛ تم إطلاق هواتف Nokia Lumia بنظام التشغيل الجديد. Windows Phone هو نظام تشغيل أطلقته Microsoft في twenty one أكتوبر 2010 لتشغيل الهواتف الذكية في أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا ؛ وتوسعت تدريجيا للوصول إلى الولايات المتحدة وكندا وآسيا. Windows Phone eight هو أحدث إصدار من النظام ، مع واجهة سهلة الاستخدام تدعم لغة تصميم معروفة بلغة التصميم الحديثة بالإضافة إلى خدمات الجهات الخارجية ومايكروسوفت.

تعليقات